نصائح للخريجين لضمان وظيفة

- إذهب إلى مكتب العمل التابع لمنطقتك ، وتقدم بطلب للعمل.

- إذهب إلى الشركات الكبرى واسأل عن مكان التقديم سواء كان مكتب توظيف أو الشؤون الإدارية بالشركة.

- تابع الصحف اليومية المحلية فهناك الكثير من إعلانات الوظائف.

- مهم جدا جدا أن تكون السيرة الذاتية كاملة وبياناتها واضحة ، أكتب كل مهاراتك وتجاربك العلمية والعملية، فقد تنسى شيء تعتقد أنه غير مهم وهو مهم جدا لدى المسؤول عن توظيفك!

- استغل المعارض المقامة من الجهات المختصة حيث يشارك في هذه المعارض نخبة من الشركات.

- ابحث في الانترنت عن طريق محركات البحث مثل google.com

- لا تيأس وكن متفائلا ، وضع في مخيلتك أنك شخص قادر على العمل ولديك مؤهلات تدعمك.

- كن مبتسما ً أثناء تقديم أوراقك وحاول كسب علاقات من أول زيارة لك أثناء التقديم.

- كن مبتسماً أثناء المقابلة الشخصية وحاول أن تبدي إهتمامك ورغبتك في العمل ، وعندما يسألك انطلق وتكلم عن نفسك بثقة ولا تخف.. فمثلا : أنا تخرجت من الثانوية ثم دخلت كلية كذا بجامعة كذا..بعد ذلك درست اللغة الانجليزية لتطوير اللغة ، بعد أخذت دورة في كذا وأنا الآن أستعد لعمل كذا وكذا !!

- عندما تحصل على الوظيفة لاتفرط فيها أبداً مهما كان الراتب متدني ،، ولكن إبحث عن غيرها وأنت على رأس العمل ولا تقل ((سأترك الشركة وأبحث عن غيرها(( ولكن ابحث وانت على رأس العمل وستجد إن شاء الله أفضل منها.

- بعد مرور فترة وأنت على رأس العمل ، ستجد بأنك اكتسبت خبرة وأصبح لديك إلمام ودراية بالعمل وكيفية سير العمل داخل المنشأة ، وستستفيد أشياء كثيرة تفيدك مستقبلا مهما كان العمل ليس بمستواك فإنك ستستفيد منه. ولكن صدقني اذا عملت بإخلاص وحماس وعزيمة ، وبنيت علاقات جيده مع زملائك فستجد الترقيات والعلاوات ان شاء الله وان لم تجدها فستجد مكان آخر افضل للعمل.